خريطة الموقع
الأربعاء 17 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


المقالات
زاوية : الباحث خالد البديوي
جسور التواصل

خالد البديوي


جسور التواصل


هل بإمكاننا أن نتخذ موقفاً صحيحاً دون معرفة متكاملة؟
وهل بإمكاننا أن نحصل على معرفة متكاملة دون تواصل مفتوح مع قنوات المعرفة؟
وكيف لنا أن نتواصل مع قنوات العلم والمعرفة دون أن نقرأ أو نسمع للآخرين؟ بل كيف سنقوم بذلك إذا كانت جسور التواصل المعرفي مقطوعة؟


إن موقع (جسور التواصل) ولد ليشارك في بناء (معرفة متكاملة) تقود إلى (تواصل مثمر) ليخلق (أجواء مطمئنة).
إن أجواء المعرفة الرحبة وهواءها العليل هو أنجع دواء للمجتمعات المريضة وأفضل الطرق لطرد السموم الحسية والمعنوية من أبدان الأمم وأقرب الطرق للرقي وتحقيق سائر المقاصد الحسنة، وفي قُبَالة ذلك تعشعش قيم التخلف والاحتراب الداخلي وسائر الأمراض الحسية والمعنوية في المجتمعات التي تضع العوائق أمام مدّ جسور التواصل المعرفي ويتسيد فيها أرباب المصالح الخاصة في كل المجالات الدينية والدنيوية.


إن موقع جسور التواصل يسعى لأن يكون نواة تواصل بنّاء في أجواء القطيعة التي تهيئ أحسن الأجواء للتطرف والطائفية البغيضة وترسيخ الأحقاد، كما أنّ جسور التواصل لن يكون موقعاً لتبادل المجاملات التي لم ولن تقدم شيئاً يغير الواقع المرير الذي تعيشه أمتنا، بل يهدف للتواصل المثمر المبني على المعرفة فقط، وأنا على يقين بأن المعارف عندما تقدم بموضوعية تامّة فإنها تكون كالمصابيح تجتمع لتكشف الواقع على حقيقته (حلوه ومره) ليرسم العقلاء وأصحاب الوعي درب الوحدة والعزّة للمسلمين.

خالد بن محمد البديوي

المملكة العربية السعودية-الدمام


http://josortwasul.com/display/20

نشر بتاريخ 03-06-2010  


أضف تقييمك

التقييم: 3.86/10 (863 صوت)


 

القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الأخبار

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية