خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


المقالات
زاوية : الأستاذ تركي السديري
نماذج من الطريف المخجل



نماذج من الطريف المخجل

تركي عبدالله السديري

عندما يتزامل الجهل مع نزعة الفساد مع ثقافة التخلف فإن المجتمع لا يحتاج إلى «ترويج» النصيحة على أنها دعوة من داعية كي تتوفر سلامة السلوك، ولا أننا نتكاثر الآراء اختلافاً حول ما يمكن أن يسمى به ما يسود من إسفاف تصرفات أو رأي..

لقد نشرت جريدة عكاظ يوم أمس تفاصيل عبث قام ببطولته أحد قضاة المدينة الموقوف على ذمة قضية الفساد المالي والإداري، فهناك سبعة مكاتب هندسية منها أربعة مدانة بالتورط والثلاثة الأخرى قيد التحقيق في العبث بملكيات خاصة أو للدولة..

الطريف المخجل؛ أن القاضي زعم بأنه تعرض للسحر من قبل متهم هارب، وهو حسب ما نشرته عكاظ يعالج بالرقية.. خوش مرض وخوش علاج.. لا أدري ما إذا كان يأتي إلينا مرضى لتنويمهم بالسحر قبل العمليات ثم معالجتهم بالرقية.. هل يحدث ذلك وهو متناقض مع التفوق الطبي العلمي الذي يجعلنا مقصداً منفرداً لفصل التوائم..

نبني من جهة.. وهناك مَنْ يسرق ويهدم من جهات أخرى مخجلة.. لماذا لا تتلاعب مكاتب هندسية إذا كان أن السحر والرقية واردان في تبرير عفوية وطيبة التصرفات..

المؤسف أننا لا نخجل اجتماعياً، وإلا لتضاعف السخط وبالدرجة الأولى استبعاد مثل هذه العقليات عن مجالات القضاء، ومثلها الاحتراف الهندسي.. لعل مشكلة السحر الخرافية هي التي زحفت بالموضوع نحو وسائل النشر، وإلا فهناك الكثير من تجاوزات الأفراد والشركات وليس الدولة وبدون سحر..

أمس نشرت جريدة الحياة موضوعاً يبشّر بإقامة دورة لتأويل الأحلام أسبوعياً.. ما هو تأويل الأحلام؟.. هل هو نافذة إعجازية؛ الكثيرون لا يستطيعون الإطلال منها على حقائق حياتهم أو حياة غيرهم، أم أنها ردود فعل انفعالات أو مشاعر أو أحلام أو مخاوف تتمثل بصور مختلفة أثناء النوم؟.. هذا التخريف الذي يريد أن يجعل من الوهم حقيقة، كيف توفّرت له هذه الأرضية في اتساع الانتشار في مجتمع مبتعثوه دولياً يتجاوزون الثمانين ألفاً، وعلى أرضه توجد جامعة الملك عبدالله، وأصبحت القرى تحظى بوجود الجامعات، وأرقام بيع البترول تضعنا في مصاف الذروة الاقتصادية دولياً، مع تعدد مشروعات ومنشآت التقنية..

قبل بضعة أشهر نشرت جريدة «الرياض» موضوعاً يقول بأن علاج الرقية سوف يخصّص له قسم خاص في مستشفى الملك فيصل التخصصي.. مع أن إدارة المستشفى لم تكتف بتكذيب الخبر بل أكدت رفضه..

هل من المعقول أن تصعد الرقية إلى صف التفوق في التخصصي بمواجهة مرض السرطان.. بقدرته التقنية على التواصل مع أهم المواقع العلمية الطبية دولياً؟..

الأخبار الثلاثة.. وهي مجرد نموذج.. ليست إلا بعضاً من كل هزيل في الوعي والأمانة والعقل يجب أن تغلق في وجهه كل احتيالات محاولات الخروج.. فنحن مجتمع يتجه إلى الأمام، إلى الأفضل.. ومَنْ يريد أن يتخلّف فهذا يخصّه وحده.. ماذا لو أن شعراء الأمس الذين أنتجوا أروع القصائد في عشق المطر بسبب شيوع الجفاف وجدوا وعياً بعدهم في هذا العصر له قدرات فهم لما تعنيه حبات برميل البترول من خطوات قفز هائلة نحو أبرز تفوّقات العصر علمياً واقتصادياً.. ولحسن الحظ أنها تتدفق عملياً نحو هذه التفوقات.. فلا جفاف على أرضيتنا في النمو والتطور..

الرياض

نشر بتاريخ 19-10-2010  


أضف تقييمك

التقييم: 6.10/10 (593 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[عبدالعزيز] [ 20/10/2010 الساعة 9:38 مساءً]
أرحب بك ياأستاذ / تركي

ولكن أختلف معك في تصنيف التقدم الطبي بأنه أفضل من الرقية الشرعية 0

أنا أؤمن بأن هناك دجالين ومتاجرين بالقرآن الكريم والرقية ، ولكن مازال هناك رقاة محتسبين بموضع الثقة والإخلاص للرقية وتأديتهم للرقية لوجة الله وإيماناً بنفع القرآن الكريم وليس من أجل المادة كما يفعله الكثير 0

ومهما كان فالقرآن علاج لكل داء ، وأنا شخصياً تعرضت لبعض الأمراض لم ينفع معها طب حديث ولا متقدم حتى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض لم يستطع معرفة الداء الأساسي ، ولكن عندما استخدمت علاج الرقية وبنية صادقة مع ربي ولفترة زمنية ليست طويلة ، الحمد لله شفاني الله بالقرآن وهذا من فضل ربي 0

ملاحظة : للمعلومية أنا شاب مدخن وحليق واسمع الغناء ، ولكن عندما قصدت ربي صادقاً لم يخيبّني0

 

القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الأخبار

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية