خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2010
4 آلاف مصاب بـ(الإيدز) في المملكة و30 بالمائة منهم نساء

4 آلاف مصاب بـ(الإيدز) في المملكة و30 بالمائة منهم نساء
4 آلاف مصاب بـ(الإيدز) في المملكة و30 بالمائة منهم نساء

4 آلاف مصاب بـ(الإيدز) في المملكة و30 بالمائة منهم نساء


خالد سجاف - الدمام

كشف لـ"اليوم" مدير قسم الأمراض المعدية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض الدكتور عادل العثمان أن عدد السعوديين المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) في المملكة وصل إلى 4019 خلال عام 2010 منهم 88 بالمائة انتقلت لهم العدوى عن طريق الجنس, و30 بالمائة من مجموع المرضى من النساء.

مبيناً أن أغلب المرضى لم يسافروا خارج المملكة, مستدلاً على ذلك بعدم وجود جوازات سفر لديهم, بل انتقلت لهم العدوى من الداخل عن طريق الجنس، مشيرًا إلى أن نسبة ازدياد المرض في البلد مخيفة مقارنة بنسبة الوعي بالمرض وكيفية التعاطي معه, إذ أن المرض لا ينتقل إلا عن طريق الدم أو الجنس فقط وكل ما يقال عن انتقاله عن طريق اللمس أو اللعاب غير صحيح. وأضاف: "إن انتقال المرض عن طريق العلاقات الجنسية مؤكد, ولكن في حال اتخاذ الاحتياطات فإن هذه النسبة تكاد تكون معدومة كاستخدام العوازل والأوقية الذكرية".

مطالباً وسائل الإعلام ووزارة الصحة والبرنامج الوطني للإيدز بتفعيل دور التوعية ودحر كل الشائعات المتعلقة بالمرض, إضافة إلى تكثيف المحاضرات التوعوية والندوات العلمية في المدارس والجامعات والتجمعات التي يكثر فيها تواجد الشباب, مثنياً على برنامج (فحص الزواج) والذي ساعد على اكتشاف حالات كثيرة بالإيدز لم يكن يعلم المرضى بإصابتهم به إلاّ بعد الفحص الذي أسهم كثيراً في الحد من انتشار المرض.

ورداً على سؤال قال: "لا بد أن نتعامل مع الإيدز على أنه مرض مزمن لا يسبب الوفاة مثل مرض السكر والضغط، فعلاجه يتم فقط عن طريق السيطرة عليه ولكن لا يمكن علاجه لعدم توفر عقار شافٍ تماماً من المرض".
تم إضافته يوم السبت 25/12/2010 م - الموافق 19-1-1432 هـ الساعة 3:41 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 6.15/10 (781 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية