خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2010
بدر آل سعود: غطاء الوجه «بوابة» لمشكلات كثيرة !!

بدر آل سعود: غطاء الوجه «بوابة» لمشكلات كثيرة !!
بدر آل سعود: غطاء الوجه «بوابة» لمشكلات كثيرة !!

بدر آل سعود: غطاء الوجه «بوابة» لمشكلات كثيرة !!


حائل - سالم الثنيان

أوضح الباحث الإعلامي الأمير بدر بن سعود آل سعود أن بعض الغربيين أكثر فهماً من بعض العرب الذين يشوهون الصورة عند الغرب، مؤكداً أن ما يطرحه لا يمثل به تياراً معيناً ولا يتجاوز رأيه الشخصي. وقال إن انطباع الغرب عن الشرق هو إسقاط للصورة التي يرى بها الغرب نفسه متناولاً موقف الولايات المتحدة الأميركية من القضية التي أثارها الإعلام السعودي عام 2007 في تكافؤ النسب، مضيفاً أن القضية تحولت إلى لعبة ديموقراطية استخدمتها هيلاري كلينتون في حملتها الانتخابية، إضافة إلى قضية رانيا الباز والعنف الأسري، التي ظهرت في أشهر البرامج الأميركية الذي لا يستضيف إلا المشاهير أيضاً، لافتاً إلى أنها «استخدمت لهدف وليس إيماناً أو تعاطفاً مع قصتها».

جاء ذلك في محاضرة نظمها نادي حائل الأدبي مساء يوم الثلثاء الماضي، بعنوان «المرأة الشرقية في الإعلام الغربي... قضية إنسانية أم أشياء أخرى» وأدارها الكاتب الصحافي أحمد العرفج.

وحول المرأة الغربية، قال إنها لا تختلف عن المرأة الشرقية، مؤكداً أن الفروقات بينهما «هي ما يظهره الإعلام: فالمرأة الغربية مشكوك في قدرتها على الادارة أو التعامل مع السياسة، وينظر لها أنها غير مؤهلة لقيادة الولايات المتحدة الأميركية»، مستشهداً بأن تولي باراك أوباما وهو ليس أبيض الوجه لرئاسة الولايات المتحدة جاء لأن المنافس له كان امرأة وإلا لما تولى الرئاسة. وعن المرأة في الخليج، بين أن ما تعانيه لا يختلف عما تعانيه المرأة الأخرى. وأردف: «في تصوري أن مشكلات المرأة هي وحدها من تملك حلها»، ملمحاً إلى أنه يعتبر أن الأحكام الغربية حول المرأة الشرقية «فيها صواب»، لكنه استدرك أن الإعلام الغربي «يأخذ معلومة صحيحة ويبني عليها أكاذيب».

وتساءل المحاضر: لماذا لا تكشف المرأة وجهها؟ وقال إن غطاء الوجه «قضية كبيرة ولو شاهدت والدتي مغطاة مع نساء لن أستطيع أن أعرفها»، وأكد أن «غطاء الوجه بوابة لمشكلات كثيرة».

وتوالت المداخلات التي أدلى بها عدد كبير من المحاضرين، وتطرقت إلى المحاضرة ونوعية المواضيع التي يعالجها الأمير بدر في مقالاته الصحافية.
تم إضافته يوم الخميس 30/12/2010 م - الموافق 24-1-1432 هـ الساعة 1:29 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 3.51/10 (1010 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية