خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2010
الأمير خالد الفيصل: القيادة وجهتني بتوفير إغاثة فورية للمتضررين والرفع بجميع التلفيات والأضرار

الأمير خالد الفيصل: القيادة وجهتني بتوفير إغاثة فورية للمتضررين والرفع بجميع التلفيات والأضرار
الأمير خالد الفيصل: القيادة وجهتني بتوفير إغاثة فورية للمتضررين والرفع بجميع التلفيات والأضرار
سيول العام الماضي كانت مفاجئة أما اليوم فلا عذر لأحد

الأمير خالد الفيصل: القيادة وجهتني بتوفير إغاثة فورية للمتضررين والرفع بجميع التلفيات والأضرار


جدة - صالح الرويس، ياسر الجاروشة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن الأمطار التي هطلت على منطقة مكة المكرمة خلال اليومين الماضيين خلفت 4 وفيات في الشرائع، فيما تم انقاذ أكثر من 200 شخص عبر الطيران العمودي والقوارب المطاطية.

وأوضح أمير مكة خلال مؤتمر صحفي عقد بقصره مساء البارحة بحضور صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ورؤساء الاجهزة الحكومية بمنطقة مكة المكرمة أن منسوب المياه في مدينة جدة ارتفع أمس الأول في بعض أحياء جدة إلى 27 ملم، فيما ارتفع يوم أمس في بعض الأحياء خصوصاً الجنوبية الشرقية إلى 50 ملم، مطمئناً الجميع بأن كافة الجهات الحكومية مستعدة وجاهزة للتعامل مع أي طارئ وفي أي وقت.

وبيّن الأمير خالد بأن الوفيات الأربع كانت لرجل وثلاثة أطفال في وادي المحيجي بمنطقة شرائع النخل، فيما تمكنت آليات الدفاع المدني من إنقاذ نحو 200 شخص، 12 منهم كانوا بالطيران العمودي، وانقاذ عدد آخر عبر القوارب المطاطية، وحدثت بعض التلفيات في السيارات بحي أم الخير شرق جدة، فيما تم انقاذ 7 أشخاص في رابغ، كما تعرض عسكري في الدوريات الأمنية لحادث جراء الأمطار ونقل للمستشفى ولا زالت حالته حرجة حتى إعداد الخبر.

واوضح سموه بانه كان على اتصال مع الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين وولي العهد منذ الصباح الباكر، وأطلعته على تفاصيل الحالة، كما اتصلت بسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية، وقد أمروني ووجهوني بالتأكيد على إغاثة كل من يستحث ويستحق الاغاثة من سكن وإعاشة والرفع بجميع التلفيات والاضرار الناشئة عن الامطار بالنسبة لحي أم الخير، حيث رفعت اللجنة توصية إما بفتح المجاري الموجودة، أو إزالته وتعويض أصحابه، لكن تركه بهذا الوضع سوف يترك هذه المنطقة معرضة لخطر محدق.

وقال سموه السيول العام الماضي كانت مفاجئة أما اليوم فلا عذر لأحد نحن مستعدون، وكل حادث يحصل هو اختبار لجاهزية الجهات الحكومية، موضحا بانه سعيد بجاهزية الجهات الحكومية في منطقة مكة المكرمة واضاف هناك تقدم وهذا شيء جميل أن تتقدم خطوة أفضل من ألا تتقدم وهناك تدريب، وبالنسبة للتعديات التي تحدث ويقوم بها البعض اكد سموه بانه لن يتم التغاضي على مثل هذي التعديات واقول إنه بعد كل هذا التغاضي والتسامح من الدولة لن تسمح بعد اليوم بالاستيلاء على ممتلكات الغير، وأؤكد بأن الدولة حريصة على اسكان مواطنيها وأبنائها وتحويل حياتهم للرفاهية والكرامة والاحترام وتوفير وسائل العيش الكريم ولكن ليس عن طرق السطو على اراضي الغير.

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ان الأمطار التي هبطت كانت متركزة أمس الأول على شمال جدة، فيما تركزت أمطار أمس على جنوب وشرق جدة بلغت امس 50 ملم في بعض الاحياء، لم تكن هناك سيول منقولة وانما كثافة الامطار هي سبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، واضاف سموه بانه قد تم اسكان 8 عوائل من حي النخيل والسبت ستبدأ لجان الحصر.

وقال أمين مدينة جدة الدكتور ابو راس لقد نتج عن الامطار التي هطلت في جدة تجمعات مائية تم التعامل معها مباشرة مشيرا الى ان أكبر ضرر كان في أم الخير وبحمد الله قبل ساعة ونصف عادة الامور للوضع الطبيعي.

وقال اللواء زمزمي مدير عام ادارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة انه تم تطبيق خطة الطوارئ، لمواجهة الامطار والسيول بتعاون كافة الجهات سيطر الدفاع المدني على الموقف وانقذنا المحتجزين والشرطة لم تسجل أي حوادث جنائية خلال هطول الامطار وتم انتشار الفرق الأمنية في الميدان.

من جانبه قال العميد محمد القحطاني مدير ادارة المرور بمحافظة جدة اتخذنا اجراءات احترازية على طريق الحرمين من كوبري فلسطين حتى الجامعة وأغلق تماما لسلامة أصحاب المركبات سجلت 38 حادث 5 منها اصابات وجمعيها حوادث عرضية.
تم إضافته يوم الجمعة 31/12/2010 م - الموافق 25-1-1432 هـ الساعة 6:02 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 6.33/10 (616 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية