خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2010
عاصفة "رياضة المدارس" تنتقل إلى الفروسية

عاصفة "رياضة المدارس" تنتقل إلى الفروسية
عاصفة \"رياضة المدارس\" تنتقل إلى الفروسية

عاصفة "رياضة المدارس" تنتقل إلى الفروسية


الرياض: فاطمة باسماعيل

العاصفة المعارضة لمشاركة طالبات مدارس جدة في مسابقات رياضية داخل مدارسهن، تحولت لتلقي بظلالها على العاصمة بآلاف من "الإيميلات" التي انتشرت أخيراً، مستنكرة مشاركة طالبات مدارس الرياض في سباق الفروسية على كأس وزارة التربية والتعليم، الذي سيقام اليوم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
الطالبات لم يبادرن برغبتهن في الحضور، ولكنهن دعين بخطاب رسمي من إدارة تعليم البنات "مديرة مكتب التربية فرع البديعة" لمديرات المدارس الابتدائية أبلغت فيه من ترغب من الطالبات في حضور السباق اليوم. وارتكزت الرسائل الإلكترونية على رفض المشاركة النسائية في الرياضة حتى إن اقتصر الأمر على الحضور والمشاهدة.
وكانت نائب وزير التعلـيم نورة الفايز حضرت السـباق العام الماضي، بصحبة 200 طالبة.

-----

لم تكد تهدأ عاصفة مشاركة طالبات مدارس جدة في مسابقات رياضية داخل مدارسهن، حتى بدأت عاصفة من "الإيميلات" تم تداولها أخيراً في الرياض، تستنكر مشاركة طالبات مدارس الرياض في حضور سباق الفروسية على كأس وزارة التربية والتعليم، والتي ستقام اليوم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
الدعوة جاءت ضمن خطاب حصلت "الوطن" على نسخة منه" وموجه من مديرة مكتب التربية فرع البديعة إلى مديرات المدارس الابتدائية وحمل رقم 66 بتاريخ 13 محرم 1432، جاء فيه: أنه بناء على خطاب مدير التربية والتعليم برقم 311462098-18 وتاريخ 7 المحرم 1432، والمبني على توجيهات نائب الوزير لشؤون البنات نورة الفايز بشأن تنظيم زيارة للطالبات لحضور سباق الفروسية على كأس الوزارة يوم الجمعة 25-1-1432، وعليه نأمل إبلاغ الطالبات لمن ترغب في الحضور.
وجاء في أحد الإيميلات الرافضة لمشاركة الطالبات في حدث رياضي، ولو بالحضور من أسمت نفسها "سميرة أمين" التي كتبت مقالاً عنونته بـ"لماذا يريدون إهانتنا"، تحدثت فيه عن مظاهر الانفتاح التي يشهدها المجتمع منتقدة فتح مجالات لا تليق بالمرأة حسب وصفها رغم أن الشباب لا يجد وظيفة وشبح البطالة محيط به.
وحاولت "الوطن" استيضاح صحة ما ورد في الخطاب من دعوة الطالبات للحضور، إلا أن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم لم يجب على الاتصالات، كما أن المسؤولات لم تكن لديهن معرفة بالأمر.
يذكر أن العام الماضي حضرت الأميرة عادلة بنت عبدالله ونائب الوزير نورة الفايز بصحبة 200 طالبة لمسابقة الفروسية، وأكدت الفايز حينها أن الحضور كان ضمن ضوابط وتم توفير باصات لتنقل الطالبات وأولياء أمورهن.
ويتنافس على كأس جمعية الكشافة العربية السعودية قرابة 14 فارساً بحضور وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية، وتبلغ قيمة جائزته 100 ألف ريال، ومسافته 2000 متر.
من جانبه ثمن الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد لرئيس الجمعية هذه الرعاية، والاهتمام الذي يأتي تشجيعاً منه لرياضة الفروسية العريقة التي تنبع من اهتمامه بأهمية الحفاظ على هذه الرياضة الأصيلة العريقة، وتعزيزاً لقيم الأصالة والاعتزاز بالأمجاد.
تم إضافته يوم الجمعة 31/12/2010 م - الموافق 25-1-1432 هـ الساعة 7:01 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 8.18/10 (1601 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية