خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
المجلس الأعلى للقضاء
قرارات الجلسة 12 .. تصريح فضيلة الأمين العام للمجلس بشأن انتهاء الجلسة الثانية عشرة للمجلس

قرارات الجلسة 12 .. تصريح فضيلة الأمين العام للمجلس بشأن انتهاء الجلسة الثانية عشرة للمجلس
قرارات الجلسة 12 .. تصريح فضيلة الأمين العام للمجلس بشأن انتهاء الجلسة الثانية عشرة للمجلس

قرارات الجلسة 12

تصريح فضيلة الأمين العام للمجلس بشأن انتهاء الجلسة الثانية عشرة للمجلس


متابعات :

صرح فضيلة الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ / عبد الله بن محمد اليحيى بأنه استناداً إلى المادة السابعة من نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/78) والتاريخ 19/ 9/ 1428هـ والتي تنص على انعقاد المجلس مرة كل شهرين على الأقل فقد عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثاني عشر في مدينة الرياض برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور/ صالح بن عبدالله بن حميد وحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس وذلك خلال المدة من 19-27 من شهر محرم لعام 1432هـ ، وفي مستهل الجلسة هنأ معالي رئيس المجلس بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنجاح العملية التي أجراها ـــ حفظه الله ـــ مشيداً بمشاعر المحبة والولاء التي عبر بها المواطنون لخادم الحرمين الشريفين سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يسبغ على مقامه الكريم الصحة والعافية وأن يعيده للوطن سالماً معافاً كما هنأ معالي رئيس المجلس بصدور الميزانية العامة للدولة وماحضي به المجلس الأعلى للقضاء من دعم واهتمام له من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـــ يحفظهم الله ـــ في هذه الميزانية من ذلك تخصيص ميزانية مستقلة للمجلس ضمن ميزانية الدولة والتي سوف تمكن المجلس بإذن الله تعالى من تنفيذ خططه ومشاريعه التطويرية لمرفق القضاء واستكمال البنية الأساسية لإدارات المجلس .
ثم استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتي تضم عدداً من البنود ومنها : الدراسات والتدريب –التحقيقات والشكاوى –الترقيات وتقارير الكفاية المقدمة عن القضاة –التعيين والندب والنقل للقضاة –تعيين الرؤساء ومساعديهم للمحاكم الشاغرة .
وبعد المناقشة للموضوعات المدرجة في هذه البنود أصدر المجلس عدداً من القرارات ومنها :

أولاً: بناءً على ما ورد من المقام السامي الكريم حول خطة تطوير المعهد العالي للقضاء فقد تدارس المجلس مشروع الخطة وثمن مبادرة جامعة الإمام محمد ابن سعود الإسلامية في إعداد هذا المشروع وما تضمنه من برامج طموحة لتطوير المعهد العالي للقضاء تواكب النقلة التطويرية لمرفق القضاء وتحقق تطلعات ولاة الأمر نحو رفع مستوى الأداء وتأهيل وتدريب القضاة ، ونظراً لأهمية هذا المشروع فقد تم تأليف لجنة تحضيرية من المجلس لدراسته في ضوء ما قدمه أصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء المجلس من مرئيات وإعادة عرضه على المجلس في اجتماعه القادم بإذن الله .

ثانيـــاً: اعتمد المجلس قواعد ترشيح القضاة من المحكمة العامة والجزئية للمحاكم المتخصصة ( الجزائية – التجارية – العمالية ) وذلك لأغراض تدريب القضاة في القضاء المتخصص ضمن البرنامج التدريبي الذي سبق وأن وافق المجلس عليه والذي يعقد في المعهد العالي للقضاء تنفيذاً لما جاء في آلية العمل التنفيذية لنظام القضاء الفقرات (10،9) من البند السادس والسابع والثامن.

ثالثاً: فصل المجلس في الاعتراضات المقدمة له حول تقارير الكفاية المقدمة من التفتيش القضائي في المجلس بحصول عدد من القضاة على درجات الكفاية وفقاً لنظام القضاء وأصدر المجلس قراراً باعتماد درجات الكفاية لعدد من أصحاب الفضيلة القضاة وذلك بناءً على المادة السابعة والخمسين من نظام القضاء.

رابعاً: نظر المجلس في ترقية من توافر فيهم مسوغات الترقية نظاماً من شاغلي درجة قاضي ( ج ) ودرجة قاضي ( ب ) وأصدر بشأنها القرارات اللازمة والرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين بأمل الموافقة على ذلك .

خامساً: نظر المجلس في مشروع معايير ندب القضاة لمصلحة العمل داخل السلك القضائي وخارجه وبعد دراسة المجلس للمشروع وجه بتأليف لجنة تحضيرية لإعادة صياغته في ضوء المرئيات المقدمة من أصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء المجلس وعرضها في اجتماع المجلس القادم إن شاء الله.

سادساً: بناءً على ماتقتضيه مصلحة العمل من الحاجة إلى تمديد وندب عدد من أصحاب الفضيلة القضاة للمجلس ووزارة العدل فقد قرر المجلس تمديد وندب من تدعو مصلحة العمل لندبهم وفقاً للمادة التاسعة والأربعين من نظام القضاء.

سابعاً: استعرض المجلس طلبات النقل المقدمة من عدد من أصحاب الفضيلة قضاة الاستئناف ووجه المجلس بتأجيل النظر فيها إلى حين يتم الإعلان عن حركة النقل المخصصة لقضاة الاستئناف وتحديد المحاكم التي تحتاج إلى دعم وفقاً لمايقرره المجلس لاحقاً وذلك بما يتفق مع قواعد النقل للقضاة والتي سبق أن أصدرها المجلس.
والجدير بالذكر أن المجلس سبق أن أصدر تنظيماً لحركة نقل القضاة بقراره ذي الرقم (5/1/30) والتاريخ 24 /3 / 1430هـ كما أصدر قراره ذا الرقم 1203 /11 /31 والتاريخ 19/ 11 /1431هـ بسريان قواعد نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى على قضاة الاستئناف .

ثامناً: اعتمد المجلس حركة نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى وفقاً لقواعد نقل القضاة وما تم الإعلان عنه خلال الفترة من 24 /11 /1431هـ إلى 25 /12 /1431هـ ، وقد تضمنت الحركة نقل عدد ( 15) قاضياً إلى عدد من المحاكم الشاغرة وتعزيز بعض محاكم المدن التي اقتضت مصلحة العمل تعزيزها ومن ذلك المحكمة العامة والجزئية في مدينة الرياض – المحكمة العامة والجزئية في جدة – المحكمة العامة في مكة المكرمة.

تاسعاً: تم توجيه عدد ستة وعشرين قاضياً إلى المحاكم الشاغرة في أنحاء المملكة وتقرر دعم عدد من المحاكم الأخرى بإحداث دوائر قضائية جديدة بها.

عاشراً: نظر المجلس في اقتراح تعيين عدد من خريجي الكليات الشرعية في جامعات المملكة ومن خريجي المعهد العالي للقضاء من حملة الماجستير للعمل في القضاء ممن تتوافر فيهم مسوغات التعيين وفقاً لنظام القضاء وعددهم (20) قاضياً والرفع بذلك لمقام خادم الحرمين الشريفين بأمل الموافقة.

الحادي عشر: نظراً لما تقتضيه مصلحة العمل من حاجة عدد من المحاكم إلى رؤساء ومساعدين لهم فقد أصدر المجلس عدداً من القرارات بتسمية روؤساء ومساعدين لعدد من المحاكم الدرجة الأولى بناءً على المادة السادسة من نظام القضاء.

الثاني عشر: وافق المجلس على تمديد إيفاد عدد من أصحاب الفضيلة القضاة للعمل في محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة ولمدة سنة.
وفي ختام تصريح فضيلة الأمين العام للمجلس سأل الله تعالى لأصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء المجلس التوفيق والسداد ، وأن يجعل فيما تم التوصل إليه من قرارات ما يحقق الأهداف السامية لمرفق القضاء والتطلعات الكريمة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في رفعة مرفق القضاء وقيامه بمسؤولياته وأن يبارك في الجهود ويسدد الخطى لما فيه خير العباد والبلاد إنه سميع مجيب.

-----------------

أصحاب الفضيلة القضاة الذين تم ندبهم

م - الاسم - الجهة المندوب إليها

1
الشيخ / إبراهيم بن صالح بن عبدالله الخضيري
المجلس الأعلى للقضاء التفتيش القضائي

2
الشيخ / تميم بن محمد بن عنيزان الدوسري
المجلس الأعلى للقضاء

3
الشيخ / عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي
المجلس الأعلى للقضاء

4
الشيخ / مشعل بن سعد آل عسكر
المجلس الأعلى للقضاء

5
الشيخ / عبدالله بن عبدالعزيز الحسيني
المجلس الأعلى للقضاء

6
الشيخ / أحمد بن عبدالعزيز العميرة
المجلس الأعلى للقضاء

7
الشيخ / محمد بن إبراهيم الصائغ
المجلس الأعلى للقضاء

8
الشيخ / إبراهيم بن محمد المانع
المجلس الأعلى للقضاء

9
الشيخ / محمد بن عبدالعزيز العبدالكريم
المجلس الأعلى للقضاء

10
الشيخ / عادل بن محمد بن سعود الدويسان
المجلس الأعلى للقضاء

11
الشيخ / بدر بن سليمان بن صالح النصيان
المجلس الأعلى للقضاء

12
الشيخ / خالد بن عبدالعزيز بن عبدالله آل حسين
المجلس الأعلى للقضاء

13
الشيخ / محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز المهنا
المجلس الأعلى للقضاء

14
علي بن راشد بن عبدالله الدبيان
وزارة العدل

----------------------


أسماء أصحاب الفضيلة القضاة ممن توافرت فيهم مسوغات الترقية :

من قاضي ب إلى قاضي أ

العدد - الاســـــــــــــــــــــــــــم

1
الشيخ/عبدالله بن عبدالرحمن بن صالح الحميضي

2
الشيخ/عبدالحميد بن سعود بن عبدالله البديع

3
الشيخ/محمد بن سعد بن محمد الفايز

4
الشيخ/عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد التويجري

5
الشيخ/حسان بن عبدالعزيز بن محمد الطيار

6
الشيخ/مبارك بن عبدالله بن مبارك الزايد

7
الشيخ/بدر بن حذيفه بن عبدالله الطواله

8
الشيخ/عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهويمل

9
الشيخ/فهد بن محمد بن عبدالله العمار

10
الشيخ/نايف بن عبدالله بن حمد العتيق

11
الشيخ/بدر بن سعود بن أحمد البدر

12
الشيخ/عبدالمجيد بن جديع بن سليمان الجديع

13
الشيخ/فارس بن لاحق بن مزيد السلمي

14
الشيخ/عبدالرحمن بن عابد بن عيسى المالكي

15
الشيخ/عبدالحميد بن عبدالله بن فهد العوده

16
الشيخ/عبدالله بن سعد بن محسن الدوسري

17
الشيخ/عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز السلطان

18
الشيخ/عبدالله بن محمد بن عبدالله الرشود

19
الشيخ/خالد بن إبراهيم بن عبدالله الحمود

20
الشيخ/ياسر بن عبدالله بن محسن الحربي

21
الشيخ/صالح بن ناعم بن سلطان العمري

22
الشيخ/مساعد بن حمد بن عبدالله الشريدي

23
الشيخ/خالد بن إبراهيم بن محمد العبيدان

24
الشيخ/ضاحي بن علي بن سعود آل عثمان

25
الشيخ/علي بن عبدالله بن علي الحمد

26
الشيخ/ياسر بن صالح بن عياده البلوي

27
الشيخ/محمد بن عبدالله بن حمد المسلم

28
الشيخ/عبدالرحمن بن عبدالله بن ناصر الهويمل


من قاضي ج إلى قاضي ب

العدد - الاســـــــــــــــــــــــــــم

1
الشيخ/سلطان بن محمد بن فهد العبدالله

2
الشيخ/سليمان بن علي بن سليمان الحمد

3
الشيخ/عبدالله بن منصور بن مسفر الجوفان

4
الشيخ/محمد بن صالح بن سليمان السعوي

-----------------

أصحاب الفضيلة القضاة ممن تم توجيههم للعمل في المحاكم


م - الاســـــــم - الدرجة القضائية - المحكمة الموجه لها

1

الشيخ/ياسر بن محمد بن عبدالكريم القشعمي

قاضي (ب)

الجزئية في مكة
2

الشيخ/خالد بن صالح بن مهاوش الجنيدي

قاضي (ب)

العامة في عرعر
3

الشيخ/علي بن ربيع بن محسن الرويثي

قاضي (ب)

العامة في جبة
4

الشيخ/محمد بن سعد بن حسين العبدلي

قاضي (ب)

العامة في مكة
5

الشيخ/عبدالرحمن بن عبدالله بن علي العمرو

قاضي (ب)

العامة في مكة
6

الشيخ/عبدالرحيم بن إبراهيم بن عبدالله المحيذيف

قاضي (ب)

الجزئية في جدة
7

الشيخ/سلطان بن محمد بن فهد العبدالله

قاضي (ج)

العامة في العرين
8

الشيخ/عمر بن عبدالعزيز بن محمد آل فهيد

قاضي (ب)

الجزئية في جدة
9

الشيخ/عبدالله بن زايد بن محمد الزايد

قاضي (ب)

الجزئية في جدة
10

الشيخ/ناصر بن محمد بن محسن القرني

قاضي (ب)

العامة في الطائف
11

الشيخ/صالح بن عبدالله بن عبدالرحمن الدخيل

قاضي (ب)

الجزئية في الطائف
12

الشيخ/عبدالله بن محمد بن عبدالله آل سيف

قاضي (ب)

العامة في القريات
13

الشيخ/أنس بن علي بن عبدالله السلطان

قاضي (ب)

الجزئية في الطائف
14

الشيخ/هشام بن عبدالعزيز بن فهد بن سعيد

قاضي (ب)

العامة في بيشة
15

الشيخ/عبدالعزيز بن إبراهيم بن محمد المزيد

قاضي (ب)

العامة في رجال ألمع
16

الشيخ/مشعل بن يوسف بن أحمد الوشيل

قاضي (ب)

العامة في القريات
17

الشيخ/فهد بن عاضه بن عويض العتيبي

قاضي (ب)

العامة في العرضية الشمالية
18

الشيخ/بندر بن عبدالله بن عبدالرحمن الغديان التميمي

قاضي (ب)

العامة في أبوعريش
19

الشيخ/عمر بن حسن بن علي عسيري

قاضي (ب)

العامة في بارق
20

الشيخ/طارق بن علي بن إبراهيم العريني

قاضي (ب)

العامة في صبيا
21

الشيخ/عبدالمحسن بن ناصر بن محمد السويدان

قاضي (ب)

الجزئية في نجران
22

الشيخ/عبدالله بن محمد بن عبدالمحسن الدوسري

قاضي (ب)

العامة في العرضية الجنوبية
23

الشيخ/فارس بن محمد بن راجي الحربي

قاضي (ب)

العامة في المحاني
24

الشيخ/محمد بن حاتم بن مشعان الشمري

قاضي (ب)

العامة في رنية
25

الشيخ/عبدالله بن محمد بن عبدالله الهويمل

قاضي (ب)

العامة في رنية
26

الشيخ/صالح بن عثمان بن صالح العثمان

قاضي (ب)

الجزئية في نجران

----------------

تسمية رؤساء ومساعدين لعدد من المحاكم

1. الشيخ / نايف بن أحمد الحمد مساعداً لرئيس المحكمة العامة في الرياض
2. الشيخ / فوزان بن عبدالله الفوزان مساعداً لرئيس المحكمة العامة في عنيزة
3. الشيخ / ضاحي بن علي آل عثمان مساعداً لرئيس المحكمة العامة في وادي الدواسر
4. الشيخ / عائض بن علي آل عائض مساعداً لرئيس المحكمة الجزئية في أبها
5. الشيخ / سامي بن عبدالعزيز القاسم مساعداً لرئيس المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بالرياض
6. الشيخ / عبدالله بن سعد الدوسري مساعداً لرئيس المحكمة العامة في الباحة
7. الشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن الحميضي مساعداً لرئيس المحكمة العامة في ينبع
8. الشيخ / عبدالله بن محمد الرشود رئيساً للمحكمة العامة في بلقرن
9. الشيخ / صالح بن ناعم العمري رئيساً للمحكمة العامة في النماص
10. الشيخ / نبيل بن عبدالرحمن الجبرين مساعداً لرئيس المحكمة العامة في بيشة

--------------

قواعد
ترشيح قضاة المحاكم العامة والجزئية للالتحاق ببرامج التدريب للقضاء المتخصص
(تجاري - جزائي - عمالي )


القاعدة الأولى:
يقصد بالمحاكم والدوائر المتخصصة محاكم ودوائر الدرجة الأولى ودوائر محاكم الاستئناف المنصوص عليها في نظام القضاء.

القاعدة الثانية:
مع مراعاة ما ورد في آلية العمل التنفيذية المتضمنة تخصيص عدد من القضاة العاملين حالياً في المحاكم العامة والمحاكم الجزئية للعمل في المحاكم المتخصصة ، وهي : ( محاكم الأحوال الشخصية – المحاكم الجزائية – المحاكم التجارية – المحاكم العمالية ) يتم تخصيص القضاة في المحاكم والدوائر المتخصصة في البلد الواحد بناء على رغباتهم، وعند المشاحة يقدم الأكثر تخصصاً ، فإن تساووا فالأكفأ بموجب تقرير الكفاية الأخير، فإن تساووا فالأقدم في السلك القضائي، فإن تساووا فالأكبر سناً.

القاعدة الثالثة:
يقاس التخصص بمجموع درجات الخبرة العملية السابقة والبحوث المحكمة والدورات التدريبية في مجال التخصص.

القاعدة الرابعة:
تحتسب كل سنة من الخبرة العملية بدرجتين، وتكون الخبرة العملية وفق الآتي:
1- المحكمة العامة ويعد العمل فيها خبرة للمحاكم والدوائر الآتية:
المحكمة العامة ـ المحكمة الجزائية ـ محكمة الأحوال الشخصية ـ المحكمة التجارية ـ المحكمة العمالية ـ الدائرة المرورية ـ دائرة التنفيذ ـ دائرة الإثباتات الإنهائية وما في حكمها.

2- المحكمة الجزائية ويعد العمل فيها خبرة للمحاكم والدوائر الآتية:
المحكمة الجزائية ـ المحكمة العمالية ـ الدائرة المرورية ـ دائرة قضايا الأحداث.
3- المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة ويعد العمل فيها خبرة لمحكمة الأحوال الشخصية.
4- الدائرة الحقوقية في محكمة الاستئناف ويعد العمل فيها خبرة للدوائر الآتية:
الدائرة الحقوقية ـ الدائرة التجارية ـ الدائرة العمالية.
5- الدائرة الجزائية في محكمة الاستئناف ويعد العمل فيها خبرة للدائرة الجزائية.
6- دائرة الأحوال الشخصية والإنهاءات في محكمة الاستئناف, ويعد العمل فيها خبرة لدائرة الأحوال الشخصية.

القاعدة الخامسة:
يحتسب كل بحث محكم في مجال التخصص وفق الآتي:
1) بحث الدكتوراة بثلاث درجات.
2) بحث الماجستير بدرجتين.
3) البحث المحكم بدرجة واحدة.

ويتم تصنيفها وفق الآتي:
1- البحث في التخصص المالي، ويعد بحثاً متخصصاً في مجال عمل المحاكم العامة والتجارية والعمالية.
2- البحث في التخصص الجنائي، ويعد بحثاً متخصصاً في مجال عمل المحكمة الجزائية .
3- البحث في تخصص أحكام الأسرة، ويعد بحثاً متخصصاً في مجال عمل محكمة الأحوال الشخصية.

القاعدة السادسة:
تحتسب كل عشرين ساعة تدريبية في مجال التخصص بدرجة واحدة حسب التصنيف المذكور في البحوث .

القاعدة السابعة:
عند وجود محاكم أو دوائر شاغرة بعد المفاضلة يوجه القضاة المسبوقون للمحاكم والدوائر الشاغرة حسب الأولوية في الرغبات.

---------------

بيان بأسماء أصحاب الفضيلة القضاة المنقولين إلى المحاكم الموضحة أمام اسم كل منهم بناءً على طلبهم


تسلسل - الاسم - جهة العمل الحالية - الجهة التي تم النقل إليها

1

الشيخ مشعل بن سعد آل عسكر


المحكمة العامة في خميس مشيط


المحكمة العامة في الرياض

2

الشيخ أحمد بن عبدالعزيز العميرة


رئيس المحكمة العامة في رجال ألمع


المحكمة العامة في الرياض

3

الشيخ محمد بن إبراهيم بن صالح الصائغ


المحكمة العامة في تيماء


المحكمة العامة في الرياض

4

الشيخ محمد بن عبدالعزبز العبدالكريم


المحكمة العامة في المويه


المحكمة العامة في الرياض

5

الشيخ إبراهيم بن محمد بن إبراهيم المانع


المحكمة العامة في حداد بني مالك


المحكمة العامة في الرياض
6

الشيخ عبدالحكيم بن إبراهيم بن ريس


المحكمة العامة في أبها


المحكمة الجزئية في الرياض

7

الشيخ فهد بن صالح بن محمد العريض


المحكمة العامة في شرورة


المحكمة العامة في الرياض

8

الشيخ صالح بن عبدالرحمن بن محمد النفيسة


المحكمة العامة في الرس


المحكمة العامة في الرياض

9

الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز بن محمد بن هويمل


المحكمة العامة في مكة


المحكمة العامة في الرياض

10

الشيخ يوسف بن عبدالعزيز التويجري


المحكمة العامة في مكة


المحكمة العامة في الرياض

11

الشيخ خالد بن سعد بن محمد السرهيد


المحكمة العامة في صامطة


المحكمة العامة في ثادق

12

الشيخ فهد بن صالح بن عبدالله الباحوث


المحكمة العامة في ثقيف


المحكمة العامة في الرياض

13

الشيخ فهد بن يحيى العماري


المحكمة العامة في جدة


المحكمة الجزئية في مكة

14

الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الهويمل


المحكمة العامة في العارضة


المحكمة العامة في الخاصرة

15

الشيخ حمود بن فهد بن حمود العصيمي


المحكمة العامة في فيفا


المحكمة العامة في رأس تنورة
تم إضافته يوم الأحد 02/01/2011 م - الموافق 27-1-1432 هـ الساعة 7:19 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 7.68/10 (1407 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية