خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
المجلس الأعلى للقضاء
المجلس الأعلى للقضاء يعقد اللقاء الثاني لاستكمال مشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة)

المجلس الأعلى للقضاء يعقد اللقاء الثاني لاستكمال مشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة)
المجلس الأعلى للقضاء يعقد اللقاء الثاني لاستكمال مشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة)

المجلس الأعلى للقضاء يعقد اللقاء الثاني لاستكمال مشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة)


متابعات :

يفتتح معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صباح يوم السبت 9 / 3 / 1432هـ بمقر المجلس بالرياض وبمشاركة (24) قاضياً اللقاء الثاني مع فريق العمل المكلف بدراسة مشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة)، وسوف تتم في هذا اللقاء مناقشة النتائج الأولية لمشروع (تقدير احتياج المحاكم من القضاة) بعد انتهاء أعمال المسح الميداني الشامل لمحاكم الدرجة الأولى ، والتي قام بها عدد من أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم مع عدد من الخبراء ، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر المجلس بالرياض وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس. ويشارك في اللقاء أكثر من عشرين من أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم.

وقد أوضح فضيلة مدير إدارة شؤون المحاكم في المجلس الشيخ الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي بأنه بناءً على توجيهات معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وفي إطار الخطط الاستراتيجية التي يعدها المجلس للقيام باختصاصاته ومهماته التي وردت في نظام القضاء يعقد هذا الاجتماع الثاني لفريق العمل المكلف والذي تم التحضير له من قبل الإدارة العامة لشؤون المحاكم بالمجلس تنفيذاً لاختصاصاتها الواردة في قرار إنشائها ذي الرقم 1030 /1 والتاريخ 24 /6 /1430هـ ، ومنها دراسة احتياج محاكم الدرجة الأولى في المناطق والمحافظات والمراكز وشغل المكاتب القضائية والمحاكم الشاغرة بقضاة و تعزيز المحاكم بقضاة وفق الاحتياج وإعداد قاعدة بيانات عن كل محكمة.

وأوضح فضيلته أن هذا الاجتماع يهدف إلى التعرف على واقع المحاكم والصعوبات التي اعترضت سير العمل في جمع البيانات في المرحلة الأولى. وإلى مناقشة وسائل الاستفادة من البيانات التي جرى جمعها من أعمال المحاكم ، كما يهدف أيضاً إلى تكريم أصحاب الفضيلة القضاة المشاركين في المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف فضيلته بأن هذا المشروع يهدف إلى إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن حجم العمل في كل محكمة من واقع الضبوط والسجلات وعدد المكاتب القضائية المشغولة والشاغرة للرجوع إليها عند دراسة ما يتعلق بالمحاكم ، ولتسهيل إجراءات إعداد الشواغر والنظر في طلبات التعزيز وللإسهام في دراسة طلبات فتح المحاكم مستقبلاً وصولاً لتقدير احتياج محاكم الدرجة الأولى من القضاة وفق المعايير الدولية المعتبرة لمثل هذه الدراسات .

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي بهدف تطوير أعمال المجلس بما يحقق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله –ويتواكب مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء وذلك بمتابعة وعناية من معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد .

والله الموفق.
تم إضافته يوم السبت 12/02/2011 م - الموافق 9-3-1432 هـ الساعة 4:17 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 4.48/10 (1054 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية