خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
المجلس الأعلى للقضاء
رئيس المجلس الأعلى للقضاء : عملنا تكاملي مع وزارة العدل

رئيس المجلس الأعلى للقضاء : عملنا تكاملي مع وزارة العدل
رئيس المجلس الأعلى للقضاء : عملنا تكاملي مع وزارة العدل

رئيس المجلس الأعلى للقضاء : عملنا تكاملي مع وزارة العدل


البدائع - فهد اللويحق

قام رئيس مجلس القضاء الاعلى وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صباح أمس بزيارة الى المحكمة الشرعية بمحافظة البدائع وكان في استقباله محافظ البدائع الاستاذ عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس والشيخ محمد بن صالح السحيباني قاضي محكمة البدائع والشيخ سليمان بن علي العبيد كاتب عدل البدائع ومنسوبو المحكمة الشرعية بالبدائع.

وقد رحب الشيخ السحيباني بمعالية ومرافقيه من خلال كلمة القاها شرح من خلالها حاجة المحكمة بالمحافظة الى قاض آخر كون المحافظة فيها عدد كبير من السكان وكذلك اتساع في المساحة الجغرافية مما يتطلب الامر الى دعم المحكمة بقاض آخر او اكثر.

بعد ذلك صرح معاليه ل (الرياض) عن دعم محكمة البدائع بقضاة آخرين فقال: ان زيارتنا لمحكمة البدائع تأتي من ضمن زيارتنا التفقدية لكل المحاكم بالمحافظات ونحن ننطلق من منطلقات علمية وبحثية ونتواصل مع القضاة ومع المسؤولين، من اجل ان نقرر الدعم او الندب وهناك عدة خيارات لنسدد فيها.

وعن رأي المجلس باسناد مهام كاتب العدل الى القاضي في حال تمتع كاتب العدل باجازة وتعطيل مهام القاضي الاساسية قال معاليه: إن المختص بذلك هي وزارة العدل لكن من باب التكامل وهذا تكامل إن غاب كاتب العدل قام القاضي بعمله ونحن لا شك نقدر هذا العمل وهذا التعاون، ولم يخف معاليه أن الاعمال اللانهائية من اختصاص القضاة لن تعيقهم عن عملهم وهم قادرون على ترتيب الاولويات.
تم إضافته يوم الخميس 05/05/2011 م - الموافق 3-6-1432 هـ الساعة 3:24 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 7.57/10 (1213 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية