خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
وزارة العدل
وزير العدل يزور عددا من المرافق الحقوقية والدبلوماسية والقضائية في أسبانيا

وزير العدل يزور عددا من المرافق الحقوقية والدبلوماسية والقضائية في أسبانيا
وزير العدل يزور عددا من المرافق الحقوقية والدبلوماسية والقضائية في أسبانيا

وزير العدل يزور عددا من المرافق الحقوقية والدبلوماسية والقضائية في أسبانيا


الرياض (الرياض):

قام معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بزيارة إلى كلية الحقوق بجامعة كمبلوتنسي الأسبانية على رأس وفد قضائي يضم معالي نائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد، ومعالي رئيس التفتيش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله الجامعة عميد كلية الحقوق بالجامعة البروفيسور راؤول كانوسا أوسيرا ونائبة العميد لوثيلا باثوس ونائب مدير الجامعة للعلاقات الدولية أمبارو غراو.

و جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث التي تعنى بشؤون العدالة بين المملكة العربية السعودية ومملكة أسبانيا والدراسات الأكاديمية في هذا الشأن.

ورحب عميد كلية الحقوق في تصريح له عقب اللقاء بوفد المملكة القضائي وقال إن هذه الزيارة تأتي أهميتها في إطار تطوير التعاون الجامعي الذي يخص مجال القضاء بين البلدين .

وقال وزير العدل من جانبه إن زيارة الوفد للجامعة تأتي في إطار التواصل المعرفي والاطلاع على الجوانب المفيدة في الشأن الإجرائي والداعم للمنظومة القضائية وفق النظريات العلمية الحديثة وتجاربها التطبيقية .

كما زار معالي وزير العدل والوفد المرافق له المعهد الدبلوماسي الأسباني في مدريد. وكان في استقباله لدى وصوله المعهد مدير المعهد الدبلوماسي السفير خوسيه انطونيو مارتينيث بيجاريال .

وألقى معاليه محاضرة في المعهد بحضور عدد من الأكاديميين والحقوقيين والمحامين والدبلوماسيين أوضحت تاريخ النظام القضائي للمملكة وتطور إجراءاته والأسس التي قامت عليها، وأهم ضمانات العدالة، ومنها استقلال القضاء، وحق اللجوء للقاضي الطبيعي، وعلانية الجلسات ونشر الأحكام القضائية.

وتحدث معالي الدكتور العيسى عن بدائل فض المنازعات في التسوية التوفيق والتحكيم مشيراً إلى القواعد الإجرائية في موضوع التحكيم. وتطرق معاليه إلى مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء, مبينا تصنيفه إلى عدة تصنيفات تتعلق اولا بصروح العدالة ومبانيها وتجهيزاتها ,وثانيا في مجال التقنية حيث أشار إلى أن وزارة العدل عملت على إحداث نقلة تقنية متميزة في هذا المجال, وثالثا في الجوانب العلمية والتأهيلية والتدريبية.

كما التقى معاليه برئيس المحكمة الدستورية باسكال صالة وعدد من قضاتها واطلع على سير العمل فيها ومجرياته وتجول في المحكمة واطلع على العديد من الجوانب الإجرائية والقاعة الرئيسية لها.
تم إضافته يوم الثلاثاء 10/05/2011 م - الموافق 8-6-1432 هـ الساعة 4:13 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 5.09/10 (1114 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية