خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار القضائية
محكمة جدة تعزِّر محامياً تلفَّظ على قاض

محكمة جدة تعزِّر محامياً تلفَّظ على قاض
محكمة جدة تعزِّر محامياً تلفَّظ على قاض

محكمة جدة تعزِّر محامياً تلفَّظ على قاض


«عكاظ» ـ جدة

أصدرت المحكمة الجزئية في جدة أمس حكما تعزيريا يقضي بجلد محام شهير في جدة عشر جلدات مع أخذ التعهد عليه، وذلك بتهمة التلفظ على قاض أثناء جلسة قضائية، وقرر المحامي الاعتراض على الحكم واستئنافه.
وأبلغت «عكاظ» مصادر قضائية مطلعة أن أحد قضاة المحكمة الجزئية في جدة حرر محضرا اتهم فيه أحد المحامين بالتلفظ عليه وتوجيه عبارات غير مقبولة، وقرر إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والتي بدورها أكملت التحقيق مع المحامي، وانتهت بتوجيه تهمة التلفظ على قاض أثناء الجلسة الشرعية، وبعد عدة جلسات حضرها المحامي والوكيل الشرعي عن القاضي انتهت المحكمة بتوجيه التهمة للمحامي ومعاقبته بجلده عشر جلدات مع التعهد الخطي.
وأكدت ذات المصادر القضائية أن هذا الحكم ضد المحامي لا يعني أن القضاء يحد من نشاطهم أو يضيق عليهم. وذهبت المصادر إلى التأكيد إلى أن المحامين لهم التقدير والاحترام ويحظون بكل ترحيب في المحاكم الشرعية على اعتبار أنهم شركاء في المنظومة العدلية والجميع يعمل على إحقاق العدل وتطبيق الأنظمة.
وعلق المحامي بقوله إن «الحكم جاء بصرف النظر عن دعوى المدعي العام وعم دعوى المدعي في الحق الخاص، ولوجود تهمة قام بها القاضي تجاهي وهو ما يعلم عنه انه معمول به في المحكمة الجزئية بإصدار الأحكام لمجرد وجود تهمة موجهة إلى المتهم بدون أي أدلة أو قرائن، لأنه لو ثبت ما ادعى به القاضي بأنني سأشيع عنه أنه من أصحاب فكر أسامة بن لادن، لصدرت على حكم يختلف عن هذا الحكم».
وأكد المحامي أنه سوف يستأنف الحكم لسبب أن هناك لجنة تأديبية تختص بتأديب المحامين إذا وقع منهم خطأ، كما أن القاضي افتعل هذه التهمة ــ على حد تعبيره ــ حتى يثنيني عن المطالبة بحقي والشكوى أمام الجهات العليا للمطالية بالحق وتطبيق النظام. وناشد المحامي رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل ورئيس ديوان المظالم بأن يعمم وضع تصوير الجلسات بالصوت والصورة حتى يعلموا ما يحدث داخل الجلسات القضائية.
وأما عن تفاصيل الحكم والذي اعتبره قد صدر لصالحي فلن أعلق عليه حتى يكتسب القطعية عملا بنظام المطبوعات.
تم إضافته يوم الإثنين 16/05/2011 م - الموافق 14-6-1432 هـ الساعة 5:35 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 2.08/10 (1189 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية