خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار القضائية
المحكمة الجزائية بجدة تعرض شريط فيديو للمتهم في قضية «الفوضى» يدعو فيه للجهاد وينتقد العلماء

المحكمة الجزائية بجدة تعرض شريط فيديو للمتهم في قضية «الفوضى» يدعو فيه للجهاد وينتقد العلماء
المحكمة الجزائية بجدة تعرض شريط فيديو للمتهم في قضية «الفوضى» يدعو فيه للجهاد وينتقد العلماء

مصادر لـ«الرياض»:المدعى عليه طلب تسليم الشريط لإحدى الدول عندالقبض عليه

المحكمة الجزائية بجدة تعرض شريط فيديو للمتهم الأول في قضية«الفوضى»يدعو فيه للجهاد والتغيير وينتقد العلماء


تغطية- محمدالغنيم

عرضت المحكمة الجزائية المتخصصة بجدة امس خلال جلستها السادسة والعشرين الخاصة بالنظر في القضية المرفوعة على 16 متهماً بجمع التبرعات بطرق غير نظامية وتهريب الأموال وإيصالها إلى جهة مشبوهة توظفها في التغرير بأبناء الوطن وجرهم إلى الأماكن المضطربة لأول مرة « تسجيلاً صوتياً ومرئياً» داخل قاعة المحكمة وبحضور وسائل الإعلام المختلفة للمتهم الأول في هذه القضية تأييده واعتناقه لفكر ونهج تنظيم القاعدة الإرهابي ودعوته للنفير لإثارة الفوضى بالداخل كما أدلى المتهم الخامس عشر بشهادته أمام المحكمة عن اتصال المتهم الأول والتقائه بعناصر من الجماعات المسلحة بالعراق وجمع التبرعات لتمويل الأعمال الإرهابية.

وتضمن شريط الفيديو للمتهم والذي جاء بعنوان هذه قصتي»والذي شاهدته «الرياض» عددا من المزاعم والافتراءات التي تحدث عنها المتهم ودعا فيه الامة للعودة لفكر الجهاد كما يسميه كما وجه حديثه لمن اسماهم بالمجاهدين مؤكدا لهم ان معركتهم مع المستعمر،كما دعا المتهم في شريطه للتغيير السلمي كما يزعم .

وعلمت»الرياض»من مصادرها ان المتهم الاول في هذه القضية قد قام بتسجيل هذاالشريط قبل القبض عليه وقد طلب من احداالأشخاص تسليمه لاحدى الدول في حال القبض عليه بغرض بث التسجيل وهو ماوصفته المصادر نفسها بأنه دليل على ادارك هذاالمتهم بخطورة مااقدم عليه.

وانتقد المتهم في تسجيله المثير ماوصفه بسكوت بعض المشائخ عما يحدث من قتل في العراق وفلسطين والشيشان وغيرها مؤكدا ان علماء المملكة هؤلاء لايمثلون الامة وقضاياها بسكوتهم .

وواجه قاضي المحكمة المتهم بشريطه هذا حيث اقر المتهم عند سؤال القاضي له بأن الصوت والصورة له الا انه زعم ان بالتسجيل بعض القطع.

وناقشت المحكمة خلال الجلسة المتهم حول ادلة الادعاء العام وجرى دراسة مذكرة المدعى عليه والتي اقرفيها المتهم ببعض التهم المنسوبة اليه في حين نفى بعضها منها انكاره انه كان يوزع اصدارات على الجيش الاسلامي بالعراق في حين اقر المتهم امام القاضي بقيامه بجمع التبرعات لصالح العراق .

وسأل قاضي المحكمة المتهم:هل اخذ منك الاعتراف بالاكراه كما اكد له انه لن يحاسبه الا على شيء قاله هو فقط واقره ووقع عليه وانه لن يحمل كلامه تحميلا مالم يكن هنالك قرينة،وسمح القاضي بعدها للمتهم بالاطلاع على ملفات التحقيق واكد ان له الحق في توكيل أي محام مصرح له بخلاف المحامي السابق الذي تم استبعاده لعدم التزامه بآداب المحكمة.

وبعد نقاش طويل بين القاضي والمتهم خلال الجلسة في التهم المنسوبة اليه قال المتهم للقاضي:انت ملاذي ياشيخ بعدالله وطلب باحضار شهود ذكرهم بالاسم للمحكمة وابلغه القاضي بالموافقة مبينا له ان المحكمة لاتلزم احداً من الشهود بالحضور ومع ذلك ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية لابلاغهم للحضور للشهادة.

وطلب المتهم الأول من المحكمة إحضار عدد من الشهود للاستماع إلى أقوالهم كما طلب تمكينه من توكيل محام للدفاع عنه بديلاً عن المحامي السابق ووعدت المحكمة بالعمل على ذلك .

وشهدت الجلسة حضور متهم آخر استمع القاضي لرده على بعض التهم وسأله مع المتهم الاول حول بعض مانسب اليهم مواجها المتهمين بالعديد من الاعترافات التي اقروا بها سابقا .

واعترف المتهم الاول للقاضي خلال الجلسة بذهابه للعراق اربع مرات في رحلات اغاثية وعلنية كما يقول ،في حين سأل القاضي المتهم الاخر عن «ديوانية المتهم الاول» التي كانت تعقد ويستضيف فيها عدداً من المتحدثين لتناول قضايا الجهاد والقضاء وغيرها ،عندها اكد المتهم الاول وهوصاحب الديوانية انه لم يدخل بيته أي شخص يكفرالدولة وزعم ان ديوانيته تهدف الى جمع اللحمة الوطنية وليس غير ذلك.
تم إضافته يوم الأربعاء 20/07/2011 م - الموافق 19-8-1432 هـ الساعة 5:31 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 6.99/10 (1093 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية