خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار القضائية
جمعية حقوق الإنسان : الرياض والشرقية وجازان تتصدر القضايا الحقوقية

جمعية حقوق الإنسان : الرياض والشرقية وجازان تتصدر القضايا الحقوقية
جمعية حقوق الإنسان : الرياض والشرقية وجازان تتصدر القضايا الحقوقية

القضايا الإدارية والسجناء يحققان النسبة الأعلى

جمعية حقوق الإنسان : الرياض والشرقية وجازان تتصدر القضايا الحقوقية


الرياض - فاطمة الغامدي

بلغت عدد الشكوى الواردة للجمعية الوطنية لحقوق الانسان (4783 ) شكوى ، بحسب التقرير السابع لعام 1431ه للجمعية الوطنية لحقوق الانسان ، تنقسم الى تصنيفات رئيسيه ( إداريه ، سجناء ، عمالية ، عنف اسري ، احوال مدنية، احوال شخصية، قضائية، عنف ضد الطفل ، واخرى).

وابانت الاحصائيات في التقرير زيادة في عدد القضايا المسجلة حيث بلغت 4783 قضية بنسبة 19% من اجمالي القضايا منذ التأسيس حيث حقق اعلى نسبة بين كل الاعوام كما سجل زيادة بنسبة 3% عن العام الماضي .

وكانت القضايا الادارية تمثل اعلى نسبة من اجمالي القضايا الادارية الواردة للجمعية منذ تأسيسها ، بنسبة 22% ، وزيادة قدرها 3% عن العام الماضي .

تلتها " بحسب التقرير " قضايا السجناء 17بنسبة % من اجمالي قضايا السجناء الواردة للجمعية منذ تأسيسها بنسبة زيادة قدرها 4% عن العام الماضي ،ثم القضايا العمالية ، اذ كانت نسبة الزيادة في القضايا عن العام الماضي 6% .

أما قضايا العنف الاسري زادت بنسبة 20% حيث حققت اعلى نسبة من اجمالي قضايا العنف الاسري الواردة للجمعية منذ تأسيسها .

كما تساوت نسبة قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الاحوال المدنية في عام 1431ه حيث بلغت 19% ، وقد وصلت قضايا الاحوال الشخصية اعلى نسبة من إجمالي قضايا الاحوال الشخصية ، وبزيادة قدرها 3% عن العام الماضي وتساوت قضايا الاحوال المدنية مع عام 1429 ه ، الا ان أجمالي قضايا الاحوال المدنية زاد بنسبة 6% عن العام الماضي.

وبلغت نسبة قضايا العنف ضد الطفل في عام 1431ه 53% من اجمالي قضايا العنف الاسري الواردة للجمعية بنسبة زيادة قدرها 6% عن العام الذي يسبقه ، ويرجع ارتفاع النسبة لاستحداث هذا التصنيف العام الماضي حيث كانت قضايا العنف ضد الطفل تتدرج ضمن قضايا العنف الاسري قبل ذلك .

بلغت نسبة القضايا الاخرى في عام 1431ه 13% من اجمالي القضايا الواردة للجمعية منذ تأسيسها وتساوت النسبة مع الاعوام الثلاثة الماضية .

اما على مستوى المناطق ، شكلت الرياض النسبة الاكبر في عدد القضايا قد سجل زيادة في عدد القضايا الواردة له حيث بلغت 17% من اجمالي القضايا الواردة للجمعية ، بعدها فرع الشرقية بنسبة زياده قدرها 9% عن العام الماضي ،و 8% نسبة قضايا فرع جازان .

كما شهد عام 1431ه تراجع في عدد القضايا الواردة في كل من فرع جدة وفرع الجوف حيث بلغت نسبة القضايا الواردة لفرع جدة 8% وحققت اقل نسب للقضايا الواردة للفرع منذ تأسيسه .

وبلغت نسبة القضايا الواردة لفرع الجوف 20% من اجمالي القضايا الورادة للفرع منذ تأسيسه فيما بلغ عدد القضايا الواردة لفرع المدينة المنورة ( 205 ) قضايا حيث افتتح الفرع في شهر جمادى الأولى من عام 1431 هـ .
تم إضافته يوم الجمعة 22/07/2011 م - الموافق 21-8-1432 هـ الساعة 3:40 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 2.97/10 (1173 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية