خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2011
وزير العمل: رصدنا 1.5 مليون عاطل حتى الآن والمخصصات المالية في محرم القادم

وزير العمل: رصدنا 1.5 مليون عاطل حتى الآن والمخصصات المالية في محرم القادم
وزير العمل: رصدنا 1.5 مليون عاطل حتى الآن والمخصصات المالية في محرم القادم

أكد ان التحايل على برنامج نطاقات شبه مستحيل

وزير العمل: رصدنا 1.5 مليون عاطل حتى الآن والمخصصات المالية في محرم القادم


الرياض- موسى الكثيري تصوير- حاتم عمر

أكد وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه تسجيل كل المتقدمين لبرنامج حافز بعد مراجعة سجلاتهم،وسيتم بدء صرف الحوافز لمستحقيها بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن أعداد المتقدمين متغيرة من يوم إلى آخر، حيث قاربت 1.5 مليون متقدم حتى الان.

واوضح فقيه أنه سيتم التحقق من الأرقام النهائية في نهاية شهر ذي الحجة القادم، وسيتم مطابقتها مع كل الجهات الأخرى، وإذا تم اكتشاف مسجلين من طلاب، أو أصحاب مؤسسات أو عن طريق جهات أخرى سيتم حذفهم من القائمة.

وتطرق فقيه خلال حفل معايدة وزارته لمنسوبيها أمس الى رفع مجموعة من الضوابط والاجراءات لمجلس الاقتصادي الأعلى الذي يقوم حالياً بمراجعتها بشكل نهائي.

واشار الى أن المرحلة القادمة من برنامج نطاقات سوف تبدأ السبت القادم وتمثل انطلاقة جديدة لعملية دعم توطين الوظائف في المملكة، حيث ستطبق حزمة من الحوافز التي سيحظى بها أرباب العمل وفقاً لمعدلات التوطين التي يحققونها، وستتوالى إضافات أخرى لهذه الحوافز في بداية العام القادم، تزامناً مع تطبيق العقوبات على المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر.

وبدد فقيه المخاوف من عدم نجاح مشروع نطاقات لارتباط آلياته بتقنية حاسوبية دقيقة وارتباطه بأجهزة حكومية أخرى مما يمنع المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر من تجديد رخص أعمالها وبالتالي لن تتمكن من تجديد اقامات عمالتها ولن يكون هناك أي فرصة للتلاعب أو التحايل، إلا أن ذلك لن يمنع من اضافة آليات جديدة لرفع مستوى الرقابة والتغلب على أي طريق للغش.

وقال: هذه الآليات ستكون رقابة مجتمعية تتيح لجميع أفراد المجتمع أن يكونوا مراقبين وشركاء في تطبيق النظام حيث سيتمكن اعتبارا من العام القادم كل مواطن وكل مهتم بالمصلحة الوطنية من التواصل بطرق مختلفة مع أجهزة الوزارة للإبلاغ عن المنشآت المخالفة ليتم مباشرة المتابعة والتفتيش عليها، وبالتالي نصبح كلنا شركاء في مراقبة هذا البرنامج بالاضافة الى تعيين ألف مفتش مع الكوادر الحالية لنتمكن من تطبيق المشروع وتحقيق النجاح.
تم إضافته يوم الإثنين 05/09/2011 م - الموافق 7-10-1432 هـ الساعة 11:18 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 7.77/10 (919 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية