خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
وزارة العدل
150 % نسبة نمو أعمال كتابات العدل خلال العام المنصرم

150 % نسبة نمو أعمال كتابات العدل خلال العام المنصرم
150 % نسبة نمو أعمال كتابات العدل خلال العام المنصرم

150 % نسبة نمو أعمال كتابات العدل خلال العام المنصرم


الرياض – أسامة الجمعان

كشفت وزارة العدل بان عدد كتاب العدل بالمملكة بلغ 648 كاتب عدل بجميع كتابات عدل المملكة وهم يعملون على إنهاء جميع الإجراءات التوثيقية التي تخص جانب أعمال كتابتي العدل الأولى والثانية.

وأوضحت العدل من خلال تقرير صدر عن الإدارة العامة لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء أن حجم انجاز أعمال كتابات العدل نما بنسبة 150% وذلك من خلال ماظهر من النتائج التي سجلتها كتابات العدل الأولى والثانية والمدمجة والتي بينت أن 310 آلاف معاملة تم انجازها وصدرت خلال العام المنصرم 1431ه. وبينت وزارة العدل أنها بدأت بالعمل مرحلياً على تجاوز الاختصاص المكاني في نقل الملكية العقارية بحيث يتمكن مالك العقار من نقل ملكيته من خلال أي كتابة عدل مرتبطة بشبكة الوزارة ( الشبكة العدلية) مؤكدة أن هذه التجربة بدأت بافتتاح فرع لكتابة عدل الرياض الأولى بنجاح .وتعتبر الرائدة لنمو أعمال تسجيل العقارات ونقل الملكيات.

جدير ُ بالذكر أن وزارة العدل اعتبرت الخدمات التوثيقية التي تقدمها كتابات العدل بالمملكة إحدى أهم المجالات التي اهتم بها مشروع خادم الحرمين الشريفين حيث تركز تطوير كتابات العدل في إعادة هندسة الإجراءات وزيادة عدد كتاب العدل.

وكان وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى قد أوضح بأن هناك العديد من الخدمات التقنية تنتظر اعتماد التوقيع الالكتروني من جهته المختصة وأن الوزارة قدمت خدمات الكترونية عديدة وربطت مرافقها العدلية تقنياً كما أنها اعتمدت خيار البصمة في التعريف بالمرأة دون أن تجد أو يجد الموثق حرجاًً في تطبيق بطاقة المرأة بالتحقق من صورتها الشخصية أو إلزامها بإحضار معرفين، كما أن الوزارة دخلت في منافسات عالمية منها حصولها على المركز الأول عالمياً في سرعة تسجيل الملكية العقارية والدخول في منافسات تقديم الخدمات الالكترونية وإيفادها للعديد من الموثقين للاطلاع على العمل التوثيقي في العديد من الدول علاوة على تدريبهم وفق خطة الوزارة.
تم إضافته يوم الأربعاء 07/09/2011 م - الموافق 9-10-1432 هـ الساعة 4:43 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 4.95/10 (1061 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية