خريطة الموقع
الجمعة 19 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
الأخبار العامة 2011
قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة بجدول زمني لتنفيذه

قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة بجدول زمني لتنفيذه
قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة بجدول زمني لتنفيذه

قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة بجدول زمني لتنفيذه


الرياض - عبدالسلام البلوي

بدا مجلس الشورى قلقاً بعد مرور نحو تسع سنوات على صدور قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار، من تأخر تنفيذ النظام وطالب بوضع جدول زمني لتنفيذ التسجيل العيني للعقار على نطاق واسع في أنحاء المملكة كافة.

وشدد المجلس على أهمية نظام تسجيل العقار في تدعيم الائتمان العقاري واستقرار الملكية العقارية، والحد من إزدواجية التصرف على العقار الواحد لكونه يتخذ من الوحدة العقارية أساساً له، ويوثق جميع البيانات لكل عقار من حيث حالته الشرعية والوصفية، كما أنه يدون جميع التغييرات التي تطرأ على هاتين الحالتين.

التوصية جاءت على التقرير السنوي الأخير لوزارة الشؤون البلدية والقروية المعروض للنقاش تحت قبة الشورى بعد غدٍ الاثنين، حيث أكدت لجنة الإسكان والخدمات العامة أن هناك صعوبات توجه الوزارة في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار ولابد من وضع جدول زمني لتنفيذه.

من ناحية أخرى يستمع الشورى غداً في مستهل جلسته العادية الخمسين إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة وردها على ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء بشأن مشروع نظام مكافحة التدخين.

ويصوت المجلس على مواد مشروع قواعد إنشاء مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق وإدارتها، بعد أن يستمع لرد لجنة الخدمات العامة على ما أثاره الأعضاء على القواعد المقترحة التي نوقشت في وقت سابق.
تم إضافته يوم السبت 17/09/2011 م - الموافق 19-10-1432 هـ الساعة 10:48 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 6.72/10 (1144 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية