خريطة الموقع
السبت 20 يناير 2018م

تيار التمرد القضائي  «^»  إلا تسييس القضاء..!  «^»  200 قَاضٍ ونص هزيل  «^»  العرائض المسيّسة !  «^»  القضاء ليس حزباً سياسياً  «^»  إيهٍ أيّها القضاة  «^»  لا تلتفتوا إلى هؤلاء  «^»  إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟!  «^»  أخيرا: 510 قضاة ينتصرون لمطالبنا القديمة!  «^»  المناكفة ضد إصلاح القضاء! جديد المقالات
أمر ملكي: يعاقب بالسجن كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية والفكرية المتطرفة  «^»  محافظ هيئة الاستثمار يزور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين (40) قاضياً بوزارة العدل  «^»  فتح مكتب لخدمة أصحاب الفضيلة القضاة  «^»  اجتماع تنسيقي لتهيئة محاكم الاستئناف بالمملكة لتطبيق نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية  «^»  التصريح الصحفي بشأن جدول أعمال الاجتماع السادس  «^»  بمشاركة عدد من القضاة.. وزارة العدل تنظم برنامج في القضاء الجماعي  «^»  الشورى: آراء الأعضاء في وسائل الإعلام لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس  «^»  حملة تصحيحية لضبط العمل القضائي في السعودية تقاوم بمعترضي مشروع الإصلاح والتطوير  «^»  معاناة المرأة السعودية داخل المحاكم .. بين تأجيل الجلسات ومماطلة الأزواج جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
المحكمة العليا
الغبار يعيق رؤية الهلال من مرتفعات الهدا.. وخلاف الفلكيين والشرعيين يجدده معلم “شيبة”

الغبار يعيق رؤية الهلال من مرتفعات الهدا.. وخلاف الفلكيين والشرعيين يجدده معلم “شيبة”
الغبار يعيق رؤية الهلال من مرتفعات الهدا.. وخلاف الفلكيين والشرعيين يجدده معلم “شيبة”


الغبار يعيق رؤية الهلال من مرتفعات الهدا..

وخلاف الفلكيين والشرعيين يجدده معلم “شيبة”




عناد العتيبي- الطائف

حال الغبار الذي شهدته مرتفعات الهدا امس دون رؤية هلال رمضان بالرغم من رصده وفقا للإحداثيات الفلكية التي نصبتها الجمعية الفلكية بجدة ، التي حضر أعضاؤها في منطقة الهدا في محاولة لتحري رؤية الهلال .

وقال نائب رئيس الجمعية الفلكية في جدة شرف السفياني أنه تم الرصد لهلال رمضان وفقا لإحداثيات عبر جهاز “التلسكوب” ولم يتم التمكن من مشاهدته بالتلكسوب بسبب الغبار والغيوم .
من جهه اخرى شهدت عملية الرصد تجددا للجدل بين الفلكيين والتقليديين الذي لايعتبرون إلا بالرؤية المجردة وذلك بعد ان تقدم معلم طاعن في السن واخبر الحضور ان عملية الرصد غير مجدية وان الحساب الفلكي هو المعمول به دون الحاجة لهذه المراصد .
وحاول أعضاء الجمعية توضيح موقفهم من الحساب الفلكي انهم من يطالب به وان الجمعية توافقه الرأي وتلجأ للمراصد الفلكية وفق احداثيات علمية تدعم الحساب الفلكي وذلك دون اقتناع من قبل المواطن المسن .

وكان أعضاء الجمعية الفلكية قد اجتمعوا في منطقة الهدا منذ وقت مبكر وقبيل غروب الشمس وبدأو في نصب مراصدهم وقد توافد المواطنون على دكة بافيل موقع الرصد منذ وقت مبكر ولكن لسوء الأحوال الجوية في الأفق لم يتم التمكن من رصد الهلال .

لقطات:

- عدد من الاطفال حضروا بموقع الرصد وشاركوا بتوثيق وجودهم .
- ادى الجميع صلاة المغرب في الموقع
- المصطافة قدموا التهاني لأهاليهم بناء على ما أشيع في الموقع من ثبوت الشهر.
تم إضافته يوم الأربعاء 11/08/2010 م - الموافق 1-9-1431 هـ الساعة 3:07 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 4.01/10 (671 صوت)


القائمة الرئيسية

جديد مكتبة الصور

جديد مكتبة البطاقات

جديد مكتبة الجوال


جديد مكتبة الصوتيات


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alqodhat.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية